Ar  -  En

استراتيجيّة "التّصنيف"
   
   تعزيزًا لمفهوم التّعلّم النّشط الذّي يسهم في صقل معارف المتعلّمين وتعميقها، طبّق متعلّمو الصّفّ الرّابع استراتيجيّة "التّصنيف"، بهدف تمييز أنواع الهوايات. وخلال الحصّة التّعليميّة، تمّ تقسيم المتعلّمين إلى أربع مجموعات، ووُزّع على كلّ مجموعة صورًا تمثّل هوايات متنوّعة، ثمّ طُلِبَ من كلّ مجموعة التّفكّر بكيفيّة توزيعها. وبعد نقاش وتواصل فعّال مع الأقران، صنّف المتعلّمون الصّور بحسب أنواعها( فنيّة /فكريّة/ رياضيّة). وعند انتهاء الوقت المحدّد، قامت كلّ مجموعة بعرض ما توصّلت إليه. وهكذا خرج المتعلّمون بمعرفة جديدة ترسّخت في عقولهم وأذهانهم.

 

 




Share